نظام هوية المعرفة

Knowledge ID

تتطلب المؤسسات الأكاديمية والبحثية نظاما خاصا لإدارة الهوية والدخول لأنظمتها. وقد أدرك مجلس البحث العلمي الحاجة لوجود نظام فدرالي موزع لإدارة الهوية والدخول لنظامها وللأنظمة المحلية أو العالمية المشتركة والمرتبطة بنظام المجلس سواء أكانت أنظمة موفرة للخدمات أو مزودة للهويات. وقد قرر المجلس إتباع نظام الشبلوث لإدارة الهوية والدخول سواء لأنظمة مزودي الخدمات أو موزعي الهويات والذي يتم تطويره في الولايات المتحدة بلجيل الانترنت الثاني كنظام فدرالي للإدارة. يقوم النظام بإتباع نظام فدرالي لإدارة الدخول والهوية عبر ما يسمى ( الشبلوث) يحدد إطار عام لإدارة الدخول للنظام التي تم تبنيها في قطاعات التعليم والتجارة في جميع أنحاء العالم.

كيفية التسجيل


الطرق التي يمكن للمستخدم الحصول بها على هوية المعرفة الخاصة بمجلس البحث العلمي هي:

  •     إذا كان المستفيد ينتمي لمؤسسة تعليمية أو بحثية محلية (جامعة ، كلية ، وغيرها) فإن الهوية المعرفية ستكون نفس هوية الدخول لنظام المؤسسة إذا كانت المؤسسة تم ربطها ضمن النظام الموحد للهوية المعرفية الخاص بمجلس البحث العلمي.
  •     إذا كان المستخدم ينتمي لمؤسسة لم يتم ربطها بنظام الهوية المعرفية الخاص بمجلس البحث العلمي، فما عليه سوى الانتظار حتى يتم ربط المؤسسة بالنظام حيث أن المجلس في صدد ربط كل المؤسسات التعليمية ولكن على مراحل وفي هذه المرحلة الأولى تم ربط الجامعات فقط.
  •     إذا كان المستخدم لا ينتمي إلى أي مؤسسة تعليمية أو بحثية، أو أحد الطلاب او المتقاعدين ، فعليه الانتظار حيث إن المجلس سيقوم بتوفير الهوية المعرفية لهم لاستخدام النظام في المرحلة القادمة أيضا.