الأسئلة الشائعة

Answer

يرجى أن تراجع موقع مجلس البحث العلمي دوريا للتأكد من حالة الطلب. سيتم احالة المقترح إلى نقطة المتابعة الخاصة بالمؤسسة لكي يتم تقديمها لمجلس البحث العلمي.

Answer

يرحب مجلس البحث العلمي بالمقترحات البحثية المقدمة من جميع الباحثين والعلماء في جميع المجمالات العلمية المختلفة شريطة ان يحملوا شهادة الدكتوارة كحد أدنى للمؤهلات ويعملون باحدى المؤسسات المرتبطة بالنظام الالكتروني لتقديم المقترحات البحثية كما يشترط تواجدهم في السلطنة أثناء وقت تقديم المقترح.

Answer

يرجى تسجيل الدخول لموقع مجلس البحث العلمي باستخدام اسم المستخدم ورقم المرور الخاص بمؤسستك.

Answer

يحدد كل برنامج على حدة السقف الأعلى للموازنات. يرجى مراجعة ملف القوانين والارشادات الخاصة بكل برنامج.

Answer

يمكن تقديم مقترح بحثي واحد لكل برنامج منح خلال فترة البحث. يمكن تقديم مقترح بحثي لبرنامج آخر بواقع أن لا يزيد عن مقترح واحد لكل برنامج.

Answer

يمكن اشراك الباحثين الخارجيين كاستشاريين

Answer

تقيم لجنة القطاع البحثي ومراجعين خارجيين كل مقترح بحثي.

Answer

هناك العديد من معايير التقييم ولكن بعضا من أهمها: وضوح المقترح البحثي، تشكيلة الفريق البحثي، الجودة العلمية للمقترح، مدى اهتمام المقترح ببناء القدرات البحثية، وكذلك بنشر المعرفة.

Answer

يمكن اعادة تقديم المقترح قبل أن تتم المصادقة من نقطة المتابعة بالمجلس. أما ان تم رفض المقترح بعد أن يتم تقييم جميع المقترحات فإن إعادة تقديم المقترح ممكنة بعد أجراء تعديلات تم التعليق عليها.

Answer

قبل أن يتم تفعيل ميزانية المشروع، يتم استدعاء الباحثين الرئيسيين لتقديم عرض أمام لجنة من مجلس البحث العلمي عن التغييرات التي اشترطها أعضاء اللجنة. وبعد أن تتفق كل الأطراف يتم توقيع الاتفاقية وتفعيل بنود الميزانية.

Answer

يحدد كل برنامج على حدة السقف الأعلى للرواتب. يرجى مراجعة ملف القوانين والارشادات الخاصة بكل برنامج.

Answer

نعم، في حالة عدم وجود طلاب عمانيين